السبت، 8 أكتوبر 2016

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
من هو مخترع البرنامج العظيم الذي يستخدمه كل المصممين؟! الفوتوشوب

من هم مخترعي برنامج الفوتوشوب

    اسم المخترع جلين كنول .وظيفته كان برفسور ومهووس التصوير الفوتوغرافي كان له ولدان احدهما اسمه جون والاخر توماس وكان توماس مثل والده يهوى التصوير الفوتوغرافي اما جون كان يتعلم ويعبث بجهاز والده الذي كان على نظام ماكنتوش.عام 1984 وبعد كذا تطور الحال بتوماس واشترى جهاز Apple Macintosh Plus ليحصل توماس على شهاده الدكتوراه في معالجه الصور الرقميه.

    ومن هنا بدات النواه في برنامج الفوتوشوب.


حيث ان الجهاز الجديد الذي اشتراه توماس يلبي جميع احتياجاته في تدرج الالوان وقام بكتابه الداله Subroutine لحل مشكله تدرج الالوان في الصور الرقميه وبدا جون وتوماس في تجميع الداله البرمجيه لاانشاء برنامج متكامل لمعالجه الصور الرقميه وعند برمجه هذا البرنامج فكان اسمه Display الذي كان في بدايته.


    كانت سعاده جون وتوماس لاتوصف ودفعتهم الى طلب المزيد من العلم حول هذا الموضوع فقد تطور بهم الحال في تخزين الصور بعدة صيغ وامكانيه فتح مجلد الصور في البرنامج وطباعتها وبعد كذا تم اختراع برنامج يدعى Image Pro وكان عام 1988 لكن بعد ذلك بدأت بعض العراقيل التي أخرت ظهور الفوتوشوب كانشغال جون بانتظار مولودة وحاجتهم لدعم المادي ، ظلت محاولاتهم البسيطة,الى أن طرح جدن فكرة عرض ما وصلوا إليه للشركات،شركة واحدة فقط أبدت الاهتمام الجدي بالبرنامج و هي شركة Barney Scan، وهنا بداية الفوتوشوب حيث تم إصدار أول نسخه من Adobe Photoshop1.0 في فبراير 1990م بعد الاتفاق مع مجموعة Adobe،و منذ ذلك الحين بدأ تطور البرنامج الى أن تم إصدار Photoshop CC في الآونة الاخيرة.

هناك تعليق واحد:

  1. تعتبر عملية نقل العفش من أصعب الأعمال التي تؤرق أصحاب المنزل أو المنشأة التي تقرر نقل الأثاث الخاص بها من مكان لآخر حسب ظروف العمل، وربما للحصول على مكان أرقى وأوسع، وهنا تأتي الحيرة التي تنتاب أفراد الأسرة، من أين نبدأ وكيف نقوم بعمل الترتيبات اللازمة لتغليف المقتنيات، وهنا تأتي أهمية وجود شركة مثل شركة نقل اثاث بالدمام، التي تعتبر من أهم الشركات التي تقدم خدمة نقل عفش بجميع الخدمات التي تحتاجها.
    أهم مميزات شركة نقل اثاث بالدمام
    • تعتمد الشركة على مجموعة من الفنيين في أكثر من مجال، حيث فنيين صيانة لفك وتركيب كافة الاجهزة الكهربائية والتكييفات، ونجارين يقومون بفك وتركيب الغرف الخشبية، وعمال مدربين تدريب عالي على تجميع وتنظيم كافة الأدوات المنزلية الزجاجية وغيرها.
    • تقوم شركة نقل عفش بالدمام بتوفير كافة الكراتين ذات الأحجام المختلفة والتي تحتوي على الفل الذي يمنع الأدوات والأجهزة من الاصطدام، والأكياس والأحبال التي تستخدم في تغليف وربط كافة المقتنيات.
    • توفر شركة نقل عفش بالدمام جميع أنواع الأوناش مختلفة الأحجام التي تستخدم في تنزيل ورفع الأجهزة والمقتنيات من الأدوار المرتفعة إلى السيارات التي تنقل العفش.
    • توفر الشركة مجموعة من العمال الذين يقومون بصيانة الأجهزة وتنظيف المقتنيات والسجاد قبل عملية النقل.
    • يتم إرسال مندوب من الشركة لعمل دراسة كاملة لجميع غرف ومقتنيات المنزل أو المبنى الذي سيتم الانتقال منه لتحديد الأدوات والمعدات والكراتين التي سيتم استخدامها، ويتم عمل دراسة لمداخل المكان ومخارجه لمعرفة وسيلة تنزيل ورفع العفش.
    • تعتبر شركة نقل اثاث بالدمام من أهم الشركات التي تعمل في مجال نقل الأثاث في الإمارات، ونقدم كافة الخدمات بأسعار مميزة لا مثيل لها، فلا تتردد من التواصل معنا لتحصل على كافة خدماتنا.
    https://forsan-elnil.com/movers-in-dammam-500232/
    https://forsan-elnil.com/arabicid1/

    ردحذف